المعلم القدوة المعلم القدوة

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

عاجل قرار تخفيف مادة اللغة الفرنسية فى المرحلة الإعداية فى العام الدراسى القادم تعرف علي المحذوف

أهلاً ومرحباً بكم في بيتكم الثاني موقع المعلم القدوة ، وموضوع جديد مهم ومفيد اليوم مع خبر جديد من وزارة التربية والتعليم بخصوص المناهج الدراسية وتخفيف مادة اللغة الفرنسية المقررة علي المرحلة الإعدادية .
منهج اللغة الفرنسية 2018 , المناهج الدراسية الجديدة , تطوير المنظومة التعليمية , تخفيف  كم المناهج  الدراسية للعام الدراسى القادم , فاطمة الزهراء مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية , تطوير مادة اللغة الفرنسية فى المرحلة الإعداية
فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتطوير المنظومة التعليمية، وتخفيف  كم المناهج  الدراسية للعام الدراسى القادم، عقدت فاطمة الزهراء مدير عام تنمية مادة اللغة الفرنسية، ورشة عمل مع عدد من  ممثلى مركز تطوير المناهج، وموجهى عام مادة اللغة الفرنسية للمدارس الرسمية للغات بمديرية التربية والتعليم؛ لمناقشة  تطوير مادة اللغة الفرنسية فى المرحلة الإعداية.

      ناقش الاجتماع كيفية تطوير منهج Bienvenue"  " المقرر على المرحلة الإعدادية، ومناقشة الآراء والمقترحات حول كيفية تخفيف المادة بما لا يخل بمنظومة المدى والتتابع الخاصة بالمنهج.

     وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة حذف أجزاء من المنهج المقرر (من الصفوف الثلاثة) بالمرحلة الإعدادية، وذلك للتخفيف من على كاهل الطلاب، وخاصة أن الزمن المحدد لتدريس المادة أصبح فترة واحدة (90 دقيقة) بعد أن كان في الماضي ثلاث حصص (135 دقيقة)، ليتوافق مع اللغات الأخرى والتقارب فى كم المحتوى ، وأيضا ترشيدًا لنفقات الطباعة.

     وأوضحت فاطمة الزهراء أنه كان يتم تدريس عدد (7) كتب للغة الفرنسية للثلاثة صفوف للمرحلة الإعدادية، وأصبح الآن عددهم ثلاثة كتب فقط، مشيرة إلى أنه جارٍ تعديل مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الثانوية.

أترك بصمتك قبل أن تذهب
" شير لكل واحد ممكن يستفيد من هذا الموضوع واترك تعليق لدعم الموقع وللإستمرار "
شير فى الخير

عن الكاتب

المعلم القدوة المعلم القدوة اعمل لدي وزارة التربية والتعليم ، بالإضافة إلي أعمالي علي الأنترنت 

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المعلم القدوة

2016